السبت، 20 ديسمبر 2014

مسرحية "رايح جاى بالصدفة " ضد الفساد


كان طبق الفول بالبيض هو " الحلال" الوحيد الباقى له، بها أنتظر أن يُطعم بطنه المتحجرة من الجوع ولكن شياطين الأنس وكل من حوله إستباح "لقمة عيش" المتبقية، حتى حبيبته تركته بين ظلمات الجوع.

ومن الجوع إستقوى بذاكرة القديمة المتبقية وبحضارته، تذكرأنه لابد أن يقف ضد كل ظالم وطاغى.

قال له الشيطان" أن مايحدث له إلا خطه من أجل فرض سيادة الظالم الكاذب الطاغى، فمن حوادث الطرق وقطارات الموت، وعبارة السلام وحريق بنى سويف، حلل كل ذلك فهو محاولة للسيطرة على العقول ونشر الفزع بين الناس لكى يستمر بث الفضائيات والأخبار الكاذبة التى تخدع عقولنا ليل نهار بغرض السيطرة الغير مباشرة وغسل الأدمغة".

كان فكرى "بطل المسرحية والذى يجسد دوره الفنان هشام عبد الله" يرى حياته ممله وتعيسة وروتينية، فلاعمل بعد تخرجه ولا حياة بعد أن تركته حبيبته لتتزوج بآخر أكثر منه ثراءاً.

حاول فكرى أن يستمع لذلك المذياع ولكنه مالبث أن أغلق مرة أخرى فلم يقتنع بالأخبار الملفقة.

جلس فكرى ليتذكرأيام الشباب بالجامعة مع حبيته ليظهر له الشياطين ليعكروا صفو حياته حتى أن حبيته تتحالف معهم لكى يمتصوا عرقه وتعبه ومجهوده، وأن لا قوة مع الشخص الشعيف، وأن قوة الإنسان بتمسكه بحقوقه فى صوته العالى ومطالبته الدائمة بها.

وإذا كان الجوع قد يعطل مسار الإنسان قليلا ولكن مقاومته وإصراره قد تجعل منه بطلاً يقهر الظلم والفساد و ومنها يستطيع ان يترجم مايحدث من حوله من نزاعات ليس هو طرف فيها ولكنه تتسبب فى طحنه يوماً بعد يوم وإلغاء شخصيته، ولكن عندما يستفيق الإنسان سيرى الحق والباطل ويرى أن أجداده دوماً علموه أن يقف لايخشى لومة لائم فى قول الحق.


ملحوظة  تُعرض مسرحية رايح جاى صدفة فى مسرح البالون يومياً من الساعة التاسعة إلى الساعة العاشرة مساءاً وهى من بطولة الفنان هشام عبد الله والفنانة عبير عادل، معتز السويفى، محمود الكومى، جهاد سلطان، من تأليف عبد الفتاح البلتاجى وإخراج محمد دياب.

https://www.youtube.com/watch?v=G4m66FD9gNo

ليست هناك تعليقات: