السبت، 6 ديسمبر 2014

وقفة "باليافطة البيضاء" إحتجاجاً على حكم تبرئة مبارك بالزمالك والشباب يهتفون " ويسقط يسقط حكم العسكر"

إحتج شباب مستقلون على حكم تبرئة مبارك ومن معه فى وقفة إحتجاجية فى الزمالك، وحملوا "يافطة بيضاء" لا تحمل أى شعار 
أم الثوار قالت أنها تحتج اليوم على حكم تبرئة مبارك وذلك من خلال حمل "اليافطة البيضاء لأن "الكلام خلص" على حد تعبيرها 
بينما هتف أحد الشباب يسقط يسقط حم العسكر وردد الآخرون.

ومن جهة أخرى أغلقت قوات الأمن محيط ميدان التحرير وفرقت مظاهرة من ميدان عبد المنعم رياض، كما تحولت نقابة الصحفيين إلى  ثكنة عسكرية تخوفاً من تجمع المُتظاهرين.
5\12\2014


الجمعة، 5 ديسمبر 2014

شباب مصريون يسخرون من براءة حسنى مبارك

شاب يقول : الشباب فرحانين لأن مبارك أخد براءة ومنع البانجو والحشيش



شاب يقول: هنجيب بلالين وهنفرقع صواريخ فى ميدان التحرير  ودى الريس  وحسبى الله ونعم الوكيل

بولندية تتحدث عن حقيقة محاكمة مبارك


الخميس، 4 ديسمبر 2014

تجربتى مع الإضراب



 إنها تجربة شجاعة، تجربة قوة، تجربة إرداة تجربة إستمرار فى الحياة، تجربة يومين من الإضراب هى أقوى وأشجع ما قمت به فى حياتى حتى الآن والبقية تأتى. على سلم النقابة رفعت يافطة مكتوب عليها "إضراب حتى عودة حقوق وكرامة الصحفيون الشباب" لم اسثنى أحداً منهم فهم منى وأنا منهم بالرغم من وقفتى وحيدة إلا أننى شعرت بقوة من عند الله، ذلك الجوع الذى يعتصر آلام المساجين إذ يضربون لشهور عدة من أجل حقوقهم، ولكنى كُنت حرة وإضربت بمحض إرادتى إحتجاجاً على إستبعادى من صحيفة اليوم السابع التى عملت بها بمنتهى المهنية والإخلاص والأمانة بل وساهمت فى العديد من الأقسام.

 قبل أن أقرر الإضراب تلقيت ذلك الهاتف المشؤم من زميل لى يُدعى هيثم  سلامة " ألو إنتى إجازة لمدة 6 شهور" يالله 6 أشهر كيف ذلك؟ ... وقبل أن أقوم بالإضراب هاتفت مديرى المباشر ناصر عراق والذى أكد لى أن هناك إعاده هيكله للصحيفة!!!.

كنت منهكة وتعبه لدرجة جعلتنى أفعل الإضراب وحيدة  إحجتاجاً على الإستبعاد بدون سبب وجيه  من قِبل صحيفة "اليوم السابع"، وأن قصة " الإجازة المُختلقة"  لاتليق بى إذ أننى لم أقتنع بذلك أبداً.

 مررت بتلك التجربة القاسية " الإضراب" والتى جعلتى أكثر قوة وأكثر صلادة إذ  أننى أستطيع أن أصل بصوت الحق إلا مالانهاية، طالما الحق معى فإن الله لن يتركنى أبداً.

 أعتقد أن زملاء ممن تم استبعادهم قد علموا بإضرابى ولكنى لم أتلقى أى دعم منهم، وأعتقد أنهم على أمل أن يعودوا مرة أخرى لأماكنهم وهناك من فقد أمل العودة وأنه لارجاء ولاسبيل لما سيتم فعله وتصعيده.

 لم أهتم  بقادتى ممن عملت معهم لأنهم لم يهتموا بى  وبقضية استبعادى أنا وأكثر من 60 صحفى آخر، مع العلم أنهم يعلموا جيداً إجتهادى فى مهنة الصحافة "اليوم السابع".

عام ونصف العام من القهر عام ونصف العام من الأمل والإجتهاد والصبر والإحتساب عام ونصف العام من حياتى ضحيت بها بنفسى وعملت فى أوقات لأكثر من 12 ساعة، عام ونصف العام من الضغط النفسى والضغط العصبى فى لحظات حب وأمل ورجاء واجتهاد.

 لم ولن أفقد ذلك الأمل أبداً، تحدثت عبر الرسائل الإلكترونية مع الأستاذ خالد صلاح بعد الإضراب على أمل العودة و لإنى مؤمنة بأن الله لايضيع أجر من أحسن عملاً " ولأننى قمت بذلك الإضراب إعتراضاً على ماقاله لى الأستاذ ناصر عراق والذى قرر بين يوم وليلة أننى فى إجازة لمدة 6 أشهر، إذ كنت قبلها بيوم واحد معهم!!! لا أستطيع أن أقول عن هذه الشخصية تحديداً سوى أن الله قادر أن يرينى به عجائب قدرته.

 عندما تحدثت مع الأستاذ خالد صلاح قال أنه يعتبر من قام بتسريحهم من العمل هم متدربين، وأن الإدارة هى من تقرر فترة الإختبار من عدمه حتى وإن طالت لأعوام، وتم تسريح المتدربين لإن علاقاتهم سيئة بزملائهم ولأنهم ليسوا على قدر من المهنية"،  فقلت له ماذنبى بذلك!!، وكيف لنا أن نعمل عام ونصف"تحت الإختابار" فنحن صحفيين، وأنا ممن عملت بمهنية واخلاص ولم أُسىء لأحد طوال فترة عملى معكم".

فقال لى الأستاذ خالد صلاح "المؤسسة تمر بأزمة مالية؟؟،
"كان استعجابى على الرد، وردى بناءاً على الإستخفاف بعقولنا كصحفيين هو ماجعلنى أقول ذلك ولأننى على قدر عالى من الصراحة والوضوح....

فقلت له "على المعينين أن يقفوا بجوار المؤسسة إذا كانت تمر بأزمة مالية  وأنا سأكون أول هؤلاء الذى يتنازلون عن مرتباتهم" لم يرد  الأستاذ خالد صلاح على ما قولت له ولكن فى النهاية لايضيع حق ورائه مُطالبُ... نقطة ومن أول السطر.

الأحد، 30 نوفمبر 2014

قصة الشهيد تامر صلاح شهيد محاكمة القرن

شايفين الشاب الطيب ده اللى بيساعد الفقراء فى جمعية خيرية وبدووون مقاابل واللى كان بيصحى زملائه كل يوم الفجر عشان يخليهم يصلوا جمااعة وكان مواظب على ذلك سبحان الله فعلاً ربنا مش بيختا ر غير الناس الأبرار الصالحين الطيبين تامر صلاح بقى من ضمن الشهداء اللى ماتوا امبارح عشان نزل وقال لأ لرجوع مبارك حياته راحت هدر وأنتوا لسه قاعدين طيب هل دمه راح بلاش ، لأ على فكرة دمه مش ببلاش، عارفين ليه عشان انسان حر قال للظلم لأ وقال للعبودية لأ وقال لكل حاجة سيئة لأ عايز العدل والحرية والسلام انسان سلمى ، وطيب، لأبعد الحدود مش بشهادتى أنا بشهادة كل زملائوا اللى عرفوا بجد وقربوا منو وحبوه دى قصة الشهيد تامر صلاح اللى مات امبارح روحوا طلعت للسماء لسه برضوا بتقولوا انوا إخوان هااه لسه مش هتفقوا من الوهم اللى انتوا فيه ده شاب مصرى طيب وجدع وشهيييييييييييييييييد شهييييييييد شهيييييييييييييد عند الله عمر محقوا مهيضيع برضوا هتفضلوا ساكتين وقاعدين،،،، لكن أنا وغيرى اللى فهموا القضية مش هنسكت عارفين ليه؟ مش عشاانا عشان أولادنا من بعدنا ولو حتى موتنا متأكدين أن فى ألف واحد هينزل غيرنا!!! عارفين ليه عشان إحنا مؤمنين بالله عز وجل إن عمروا مهيسيب الحق لأنوا عادل وإحنا عند حسن ظننا بالله سبحانه وتعالى. اللهم أنصر الحق ومكنا منه وثبت أقدامنا للعلم" المستشفى والداخلية مكانوش راضين يدوا تصريح دفن الجثة غير لما أهلوا يمضوا على انه انتحر!!!!!! حسبى الله ونعم الوكيل الشهيد تامر صلاح ونحتسبه عند الله كذلك

خطة مخابرات"عضمة الكلب مرسى"

حدثني احد الأشخاص مزدوج الجنسيه وله علاقه بالاسثمارات الاسرائيليه داخل مصر انه جلس مع ضباط من المخابرات العامه ، وانه ينون الانقلاب عليه من خلال خطه محكمه، هؤلاء من ضباط الجيش والمخابرات الحربيه، والذين يستنزفون خيرات البلاد.

قال الدكتور م، أ  المقيم بالنمسا خطة الإنقلاب مرسومة منذ اليوم الأول وقد ابلغنى صدبق من فرنسا إن الأجهزة الأمنية في مصر تستعين بخبراء إسرائليين في مجال الدعاية و مجال الخدع البصرية التى تستخدم في تزيف الوعى وكل هذا بالتعاون مع المخابرات الأمريكية وبالأدلة التى سيعلنها بنفسه في الوقت المناسب لأنه كان يعرف أحد المختصيين في مجال البروبكندا ( البروبجندا ) هو أمريكى من أصل إسرائيلى ويعمل مع هوليود حيث كان دائم السفر إلى مصر وخاصة في الأشهر الماضية ولقد تأكدنا من فكرة السيناريو وتم إستخدام خدعة رسم أو رص خيام ميدان التحرير في الأسبوع السابق لــــ ٣٠ يونيو كى تكون متوافقة في المشهد.

ووفقا للخطة المرسومة كانت الحشود هائلة بالميدان إبان شهر يناير ٢٠١٢ وقت التصعيد ضد المجلس العسكرى حيث تم تصوير التحرير وكوبرى قصر النيل في حينها بالطائرة و من الملاحظ إنه كان أثناء مظاهرة ٣٠ يونيو الأعداد ليست بالكبيرة أو بالقدر الكافى للتصوير مشاهد مماثلة حتى توقيت صلاة العصر التى تلحظون فيها إن الميدان كان غير ممتلأ وهذا واضح في تسجيلات قناة أون تى فى، وعند إقتراب المغرب تم شحن الألاف من عساكر الأمن المركزى والشرطة في ملابس مدنية و قد تداخلوا مع المتظاهريين المدنيين وبدأت الطائرات ترمى لهم الأعلام كي تتماهى مع المشاهد القديمة لتضخيم حجم المتظاهرين وتم إستخدام عدسات ( Fisheye ) وإستخدام ( Wide lenses ) وقد تم مزج اللقطات مع بعضها البعض وتم إستخدام لقطات من رابعة العدوية ودار الحرس الجمهورى وقصر الإتحادية حيث أنصار مرسى في تلك الأماكن وإظهار المشهد الكلى كما ولو هم ضد الرئيس مرسي والخطة منذ البداية كان لها أسم مخابراتى أطلق عليه "عضمة الكلب مرسى" بالتعاون بين الموساد والسى أى اى والأجهزة الأمنية المصرية وبهذا كانت المؤامرة محكمة حيث المشاهد بدأت في خطة التحريض ضد الإخوان المسلمين عبر وسائل إعلام متعاونة معهم أمنياً لتنفيذ المخطط وتم تدريب بعض الإعلاميين على خطة تزيف الوعى الجمعى للمجتمع.

وكان كل هذا عبر المطبوعات و عبر فضائيات تم تمويلها خصيصاً لهذه المهمة وكانت التدريبات مستمرة في مدينة دبى وأماكن أخرى حيث وجود فريق أمريكى إسرائيلي مختص في فنون البروبجندا وهكذا تم تنفيذ الثورة المضادة بإستخدام بعض المتحمسين والمتطلعين للشهرة والمال من شباب الثورة وتم تدبير خطة تمرد الشعبية التى كانت فكرة مخابراتية وأمنية بإمتياز حيث بعض زملائنا ممن لهم علاقة ببعض رجال أمن الدولة أخبروهم بأنهم هم من يديرون حركة تمرد في المحافظات المصريه.